السبت، 28 أكتوبر، 2017

تعرف على فوائد شرب ماء الورد مع الماء


ماء الورد له العديد من الفوائد للبشرة والجسم، فهو يعيد للبشرة نضارتها وجمالها، نقدم لكي فوائد ماء الورد. ووفقاً للشركة، تأثر المياه السوداء في جسم الانسان بمنحه نفس الطاقة والنشاط الرياضي الذي تمنحه مشروبات الطاقة ولكن الفرق بينهما هو أن المياه السوداء خالية من السعرات الحرارية والكربوهيدرات والسكريات و الكافيين

ذكرت فتاة أنها كانت تستخدم ماء الورد منذ فترة أسبوعين بهدف تفتيح البشرة وتقوية الشعر ، إلا أنها بعد أسبوعين اكتشفت أنه بجانب نضارة بشرتها ومنع تساقط الشعر لحد كبير، بدا صدرها بارز أكثر من قبل، وأنها لا تعلم السبب ولكن مع البحث تأكدت أن المداومة على شرب ماء الورد قد تزيد من حجم الثدي بطريقة مذهلة وسريعة في فترة قصيرة.

يزيل التصبّغات والبقع الداكنة عنها، كما يفتح البشرة ويوحّد لونها من خلال خلط ماء الورد مع عصير الخيار، واللبن الزبادي، وكمية قليلة من الماء، كما تعمل هذه الوصفة على إزالة الهالات السوداء في منطقة العين.

تقليل ومنع انتفاخ العينين: وذلك لتقليل التورم الذي يحدث في جفون العين، وهذا يكون بسبب التعرض لمهيجات من الجو والأتربة والغبار وغيرها، وكذلك الانتفاخ الذي يحدث نتيجة قلة النوم، لذلك من المهم وضع القليل من ماء الورد على العين، ويتم ذلك عن طريق وضعه على قطنة وتدليك العين برفق وبحركة دائرية.

هذا ما كشفته الباحثة والمحاضرة في جامعة الملك عبدالعزيز نوف محمد حكمي، من خلال بحث يعتبر الأول من نوعه على مستوى العالم، حيث أكدت أن هناك تأثيراً سلبياً لماء الورد على الكليتين، وذلك بعد عدة تجارب أجرتها على الفئران.

يكافح الالتهابات الجلدية كالإكزيما، والجلد الجافّ المتقشّر، والحروق الناتجة عن الشمس، والجروح من خلال فرك المنطقة المصابة بماء الورد ببطء، أو من خلال إضافة القليل من ماء الورد إلى ماء الاستحمام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق